أخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2012 - 4:24 صباحًا

تازة: مركز باب بودير يحتضن المنتدى الإقليمي الأول للأندية البيئية

نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة، يوم 27 مايو 2012 بمركز باب بودير المنتدى الإقليمي الأول للأندية البيئية، تحت شعار “التلميذ (ة) صديق (ة) البيئة” وقد شاركت فيه كل الأندية البيئية المتواجدة بالمؤسسات التعليمية بإقليم تازة.

حضر التظاهرة كل من السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتازة. وعدد من رؤساء المصالح والجمعيات، وممثلي الجماعات المحلية..

واتسم هذا المنتدى بفقرات تحسيسية حول المحافظة على البيئة، ودور التلميذ في هذا المجال، خصوصا ما قدمه داخل النادي وما يستوجب عليه فعله خارج محيط المؤسسة. وهذا ما عبر عنه بكامل المسؤولية من خلال الورشات المتعددة التي أقيمت طيلة يوم كامل بمركز باب بودير.

وفي نفس الإطار أقام نادي إيكو2 للبيئة التابع للثانوية الإعدادية الأمير مولاي رشيد بنيابة تازة، في 18 مايو 2012، يوما تحسيسيا حول البيئة، وذالك بمناسبة اليوم العالمي للأرض (أجل حتى هذا التاريخ لأسباب عدة). وقد كان البرنامج حافلا بمجموعة من الأنشطة همت غرس بعض الأشجار والنباتات، ونظافة جميع القاعات الدراسية، وجمع الأزبال والبلاستيك من ساحة المؤسسة ومحيطها واختتم هذا اليوم بعرض فلم وثائقي حول المحميات بالمغرب.

كما نظمت جمعية منتزه تازكا للبيئة بتعاون مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية والمندوبية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، يوما تكوينيا لفائدة منسقي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم. وذالك بالمركز التربوي الجهوي، يوم السبت 19 مايو 2012. تمحور هذا النشاط حول المشروع البيئي داخل المؤسسات التعليمية. والتهديدات البيئية للكرة الأرضية وطرق الحد منها. المداخلات كانت متنوعة من طرف فاعلين في المجال البيئي.

محمد خلوف

توازا كوم


Print Friendly
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



إن موقع "Taza24" الإلكتروني يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر، ويشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع "تازا24" الإلكتروني وهو يُلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: إن موقع "Taza24" الالكتروني يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وإبداء الرأي وذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع "Taza24" الالكتروني بكتابات بذيئة أو إباحية أو مُهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية أو المقدسات.