أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2011 - 1:03 صباحًا

أحداث جماعة بني فراسن بتازة قد تطيح بمسؤول إقليمي رفيع المستوى

كشفت آخر المعطيات المتوصل بها من بني فراسن إقليم تازة حول الأحداث الأخيرة التي عرفتها الجماعة، أنه تم إطلاق مذكرة بحث وطنية في حق منفذي الهجوم المسلح باستعمال الأسلحة الأبيض على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها سكان الجماعة مؤخراً احتجاجاً على الانقطاع المتواصل للماء والكهرباء.

وهي الأحداث التي عرفت إصابة ما لا يقل عن 30 شخصاً بإصابات متفاوتة الخطورة نقل على إثرها المصابون إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة لتلقي العلاجات الضرورية بعد أن تعرضوا لكسور على يد أشخاص كانوا مسلحين بالسيوف والسواطير والهروات…

وأفادت مصادر خاصة أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتازة قد أصدر مذكرة اعتقال في حق منفذي الهجوم، من المنتظر أن تقوم قوات أمنية خاصة بتنفيدها نظراً لخطورة الموقف. مستبعدة تسجيل أي اعتقال في صفوف ساكنة بني فراسن التي عمدت إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

وذكرت مصادرنا أن طاقم القناة الثانية قد حل بالجماعة وعمل على تقصي الحقائق قصد تنوير الرأي العام الوطني حول الأحداث الخطيرة التي شهدتها المنطقة، حيث إستمع إلى شهادة أحد الأعضاء الجماعيين الذي صرح بأن رئيس الجماعة الغازي جطيو وقائد الجماعة عملا سوياً على قيادة الهجوم على المحتجين، وأن الجماعة شكلت منطقة العمليات.

وهو نفس التصريح الذي أدلى به لدى الضابطة القضائية، وكان حاسماً في توجيه الأحداث. حيث تمكن رجال الدرك بحضور رئيس الدائرة من العثور بمنزل قائد الجماعة على مجموعة من العناصر التي شاركت في الهجوم على ساكنة بني فراسن، وتم اعتقالهم في انتظار أن تكشف التحقيقات الجارية عن الأسباب الحقيقة وراء الهجوم والمسؤول الأول عن إعطاء الأمر بتنفيذه.

وأضافت ذات المصادر أن رئيس الجماعة لازال حراً طليقاً يُزاول أنشطته بشكل عادي بالمنطقة في حين أن إخوانه المشاركون في الهجوم على المحتجين في حالة فرار.

ولم تستبعد مصادر الموقع علاقة مسؤول إقليمي رفيع المستوى بالأحداث التي وقعت بجماعة بني فراسن، والذي ظل على الدوام يستشهد بالطريقة التي يُدير بها الغازي جطيو المعروف بـ “بزبيزشؤون جماعته.

تـوازا كوم

صور خاصة بـ “تـوازا كوم” لضحايا الهجوم المسلح


Print Friendly
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



إن موقع "Taza24" الإلكتروني يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر، ويشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع "تازا24" الإلكتروني وهو يُلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: إن موقع "Taza24" الالكتروني يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وإبداء الرأي وذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع "Taza24" الالكتروني بكتابات بذيئة أو إباحية أو مُهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية أو المقدسات.